أسرار أساسية لاختيار حمالة الصدر المناسبة لقوامك وملابسك

تحتل حمالات الصدر أهمية كبيرة في ظهور الجسم بشكل متناسق وبمظهر أنثوي جذاب، لذلك فإن اختيار مقاس حمالة الصدر بشكل صحيح يتناسب مع حجم صدرك هو الخطوة الأولى في ضبط ملابسك. ويجب أن تراعي عند اختيارك لحمالة الصدر أن تكون بالمقاس والنوع والقصة الملائمة لكِ ولنوعية الملابس التي تلبسينها. ولا تفيد الحمالة في تجميل الشكل فقط، ولكنها أيضا وسيلة لراحة وصحة السيدة. لذلك سنلقي في هذه المقالة الضوء على بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها في اختيارك لحمالة الصدر لكي تناسب حجم صدرك وملابسك.



معايير اختيار حمالات الصدر:

أولا: اختيار مقاس حمالة الصدر المناسب

- ركزي على اختيار المقاس المناسب لكِ دون زيادة أو نقصان فهو سيجعلك الأفضل.- تجنبي ألا تكون منطقة الصدر خارجة من حمالة الصدر من الجانبين، ويجب أن يحتوي الكب على الصدر كله ويضمه بدون بروز أي تجاعيد خارجة.- إذا كانت حمالة الصدر ضيقة فستظهر علامات حمراء على كتفيك.- القفل الخلفي من الحمالة لا بد أن يكون في منتصف الظهر تمامًا ليس أعلى أو أسفل ويكون في زاوية متساوية مع الكوع.




ثانيا: اختيار أنواع الحمالات المناسبة لحجم الصدر

النساء ذوات الصدر الكبير: يجب ارتداء حمالات صدر تعمل على تصغيره تسمى "Minimizer" وعدم ارتداء الحمالات المبطنة. كما يجب اختيار حمالات صدر تحتوي على حمالات عريضة للذراع من أجل تخفيف الوزن والابتعاد عن الحمالات التي تحتوي على أي نقوش قد تزيد من حجمه. لا تحاولي حشر الثدي في حمالة صدر غير ملائمة لجعلهما يبدوان أصغر في الحجم فهذا سيسبب لكِ الشعور بالألم. النساء ذوات الصدر الصغير: هن في حاجة لارتداء حمالات مبطنة أو "Half Cup Bra" أو "Push up Bra" فهما يساعدان على إبراز الصدر بشكل طبيعي وجذاب. وهناك أيضا حمالات صدر دائرية تعطي الصدر استدارة وتدفعه إلى أعلى. لا تحاولي استخدام حمالة صدر تبلغ أضعاف حجم صدرك لأنها ستجعل شكل الصدر مثيرًا للاستغراب.- إذا كان لديكِ ثدي أكبر حجمًا من الآخر، فابحثي دائمًا عن المقاس الملائم للثدي الأكبر وهناك حمالات صدر مبطنة يمكنك بها معادلة الثدي الصغير بالكبير. - هناك أنواع ومقاسات مختلفة تناسب فترة الحمل والرضاعة.ثالثا: اختيار حمالات الصدر المناسبة لملابسك

- عند ارتداء البلوزات والتي شيرتات: يفضل ارتداء حمالات الصدر "T-shirt Bra" فهي لا تظهر تفاصيل الحمالة. - عند ارتداء فساتين مفتوحة الصدر: يجب ارتداء حمالات صدر بدون حمالات أو ذات حمالات شفافة مع مراعاة أن تكون الأطراف الداخلية من الحمالة مطاطية حتى تلتصق جيدًا بالجسم.- عند ارتداء فساتين عارية الظهر أو ذات رقبة مفتوحة: يفضل ارتداء الحمالة السيلكون أو الذاتية اللصق والتي تلتصق بالصدر دون الحاجة لربطها من الخلف.

وينصح الخبراء في عالم الأزياء بتقسيم أنواع حمالات الصدر إلى مجموعات مخصصة للنوم أو الرياضة أو الاستعمالات النهارية أو للسهرات. فحمالة الصدر المخصصة للبيت تؤمن الراحة القصوى للصدر وهي بذلك تحافظ على الأنواع الأخرى وتمنع تعرضها للتلف أو التمزق أو الالتواء. وهناك حمالة الصدر المخصصة لممارسة الرياضة فهي تتوافر فيها خاصية الدعم والمرونة للتمارين الرياضية لتجنب لفت الانتباه أثناء ممارسة الرياضة.
TAG

عن الكاتب :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *